جامعة جيهان-دهوك تواصل تعزيز وتوسيع مشاركاتها ونشاطاتها الاستراتيجية في المحافل الدولية
في إطار الخطة الاستراتيجية لجامعة جيهان-دهوك الرامية إلى رفع المستوى العلمي وتطوير قدرات الملاك الأكاديمي على المستوى العالمي، وبدعم مستمر ومبادرة قيمة من قِبل السید الأستاذ الدكتور (زيرفان عبدالمحسن أسعد) رئيس جامعة جيهان-دهوك، في دعم وتشجيع الأساتذة للمشاركة في المؤتمرات والمنتديات الدولية، سجلت جامعة جيهان-دهوك حضوراً متميزاً جديداً في جمهورية الصين.
حيث شاركت الدكتورة (ليلى محمد صالح)، رئيسة قسم التخدير (Anesthesia) في جامعة جيهان-دهوك، بتاريخ 17 حزيران في السيمنار العلمي الدولي الذي أقيم في مدينة تشنغدو (Chengdu) الصينية، تحت عنوان:
"Digital and Intelligent Empowerment of Primary Healthcare"
(التمكين الرقمي والذكي للرعاية الصحية الأولية).
وقد تم تنظيم هذا السيمنار ضمن البرنامج الشهير لجمهورية الصين المعروف بمبادرة "الحزام والطريق" (The Belt and Road Initiative)، وشهد حضوراً واسعاً من المتخصصين والمسؤولين والخبراء في القطاع الصحي من مختلف مناطق العالم مثل (الشرق الأوسط، أفريقيا، وأمريكا الجنوبية).
وكان الغرض من هذا السيمنار هو تطوير وبناء القدرات (Capacity building) لخدمات الرعاية الصحية الأولية في الدول النامية. وتأتي مشاركة التدريسية المذكورة كدليل على العمل العظيم والاهتمام المستمر الذي توليه رئاسة الجامعة لتطوير كفاءات وجودة نتاجات التدريسيين العلمية لتواكب المستويات العالمية.
